1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. النائب يعقوب كوركيس يزور...

النائب يعقوب كوركيس يزور قرية جمي ربتكي في منطقة نهلة للاطمئنان على اهاليها بعد قصف الطيران التركي لها

زوعا اورغ/ نهلة

زار النائب يعقوب كوركيس رئيس قائمة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق، منطقة قرية جمي ربتكي في منطقة نهلة، اليوم الثلاثاء 4 ايلول 2018، والتقى بأهالي القرية للاطمئنان عليهم بعد تعرض مواقع قريبة من القرية لقصف الطيران الحربي التركي بحجة استهداف عناصر حزب العمال الكردي التركي، حيث خلال اقل من اسبوع تعرضت قريتان لابناء شعبنا لقصف الطيران الحربي التركي وهما دوري في بروار وجمي ربتكي في نهلة .

وتفقد نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاماكن التي تعرضت للقصف من قبل الطيران التركي والاضرار التي لحقت ببعض البيوت التي اصيبت بالشظايا جراء الصواريخ.

ووصف كوركيس ما قام به الطيران التركي بالجبان، مستنكرا هذه العملية التي ادت الى ترويع الاهالي المسالمين لإجبارهم على ترك المنطقة قبل ان يكون استهدافا لمجموعة مسلحة معارضة.

مؤكدا ان وجود عناصر حزب العمال الكردي التركي في المناطق المأهولة بالسكان هو عمل لا ينسجم مع اي مفاهيم نضالية لان الدفاع عن حق ما لا يمنحهم استخدام المناطق المأهولة للاحتماء بها وجلب الاذى لسكانها.

مطالبا الحكومة التركية الكف عن  هذا العمل المنافي لكل القيم وكذلك لعناصر العمال الكردي التركي ترك مناطق شعبنا وعدم جعلها ساحة لاجنداته.

يشار الى ان بين الفنية والاخرى تتعرض قرى ابناء شعبنا في مناطق مختلفة من اقليم كردستان لقصف الطيران التركي، بحجة استهداف عناصر تابعة لحزب العمال الكردي التركي، والحكومة العراقية عاجزة كل العجز عن لجم العدوان التركي على الاراضي العراقية، وأصبح موضوع التجاوز الحدودي او التعدي على التراب العراقي واهله أمرا روتينيا لتركيا وإيران، وفي نفس الوقت حكومة اقليم كردستان اصبحت غير معنية بالامر نتيجة عدم قدرتها على فرض سيطرتها في تلك المناطق وتدعي عدم امتلاكها الإمكانية لطرد عناصر حزب العمال الكردي التركي المعارض.

zowaa.org

menu_en