النائب عماد يوخنا يلتقي رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ويطالبه بالإسراع لمعالجة المعوقات التي تواجه ناخبي المهجر

زوعا اورغ/ بغداد

طالب النائب عماد يوخنا رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالإسراع لمعالجة المعوقات التي تواجه ناخبي المهجر، والتعقيدات والطلبات التعجيزية التي يصعب على المواطنين المغتربين عملها لعدم توفر المستمسكات المطلوبة او استحالة الحصول عليها .

جاء ذلك خلال لقاء النائب يوخنا مقرر مجلس النواب العراقي السيد معن الهيتي رئيس المفوضية وتباحث الطرفان سير عمل المفوضية وتحضيراتها لإجراء الانتخابات في الداخل والخارج وما يخص التصويت الخاص والنازحين .

وقدم النائب يوخنا عددا من الطلبات والمشاكل والمعوقات التي وصلت لمكتبه من المواطنين العراقيين وخاصة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في المهجر والنازحين، حيث هناك مشاكل متعلقة باستمارة التسجيل لانتخابات الخارج وفيها الكثير من التعقيدات والطلبات التعجيزية ويصعب للمواطنين المغتربين ابرازها لعدم توفرها او استحالة الحصول عليها مما يعكس ذلك على قلة التسجيل الى حد الان.

وطالب يوخنا المفوضية بالإسراع لمعالجة تلك المعوقات وتسهيل التسجيل للعراقيين المقيمين في دول المهجر مع الحذر من حصول حالات تزوير او ادخال من غير العراقيين والتأثير على الانتخابات .

هذا وكان النائب عماد يوخنا في وقت سابقا قد وجه كتاب مرفق معه العديد من النقاط الخاصة بانتخابات الخارج لاتخاذ قرارات بها وايجاد معالجات لتلك المشاكل.