المستشار عماد يوخنا يصرح حول حادث استشهاد مقاتلي الحشد ويطالب بتأمين نقلهم من وحداتهم الى سكنهم

زوعا اورغ/ بغداد

طالب عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي لشؤون المكونات ، الجمعة، من القيادات الميدانية بضرورة تأمين نقل مقاتلي الحشد الشعبي من وحداتهم الى مناطق سكناهم، داعيا الى توخي الحيطة والحذر بالحفاظ على ارواح مقاتلي الحشد.
وقال يوخنا في بيان صحفي : ببالغ الاسى والحزن تلقينا خبر استهداف موكب لمقاتلي الحشد الشعبي التركماني التابعين الى اللواء 15 في منطقة مخمور وهم عائدين من واجبهم من قضاء تلعفر الى مناطق سكناهم في طوزخورماتو والذي تسبب ياستشهاد عدد من المقاتلين وجرح اخريين.

واضاف : “يجب على القيادات الميدانية تأمين نقل مقاتلي الحشد الشعبي من وحداتهم الى مناطق سكناهم، لعدم تكرار ماحدث باستهداف موكب لمقاتلي الحشد الشعبي التركماني التابعين الى اللواء 15 في منطقة مخمور وهم عائدين من واجبهم من قضاء تلعفر الى مناطق سكناهم في طوزخورماتو والذي تسبب باستشهاد عدد من المقاتلين وجرح الآخريين”.

وأضاف يوخنا، “يجب البدء بعمليات تمشيط وتنظيف بوئر الارهاب المتبقية في تلك المناطق الهشة امنيا، والمزيد من التعاون بين مختلف القطعات الامنية لتحقيق ذلك لكي لا تكرر هذه الحوادث”، داعيا القيادات الميدانية الى “توخي الحيطة والحذر لغرض الحفاظ على ارواح مقاتلي الحشد”.

وطالب يوخنا، من القضاء الاسراع، بـ “حسم كل القضايا المتعلقة بالارهاب واصدار احكام بحق مرتكبي جرائم الارهاب وعلى الجهات التنفيذية الاسراع بتنفيذ احكام الاعدام التي صدرت بحق المدانين لتكون رادعة لكل من يحاول زعزعة أمن الوطن والمواطنين”.