الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين

زوعا اورغ / وكالات

طالب الكردينال لويس ساكو الخميس المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين داعيا اياهم الى مراعاة المكون المسيحي في العراق والاقتداء بكركوك التي ضمنت استحقاق المكون المسيحي.

وقال ساكو وهو بطريرك الكلدان في العراق والعالم برسالة وجهها الى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اتقدم لكم بالشكر والتقدير بخصوص توجيهكم كتابا بتاريخ 27 اب 2018 الى كافة الدوائر في المحافظة عن اطلاق الدرجات الوظيفية من قبل وزارة المالية ومطالبتكم الالتزام بتحقيق العدالة وعدم الحاق الغبن في توزيع الدرجات الوظيفية بين المكونات وبخاصة اشارتكم الى المكون المسيحي.

واضاف اننا اذ نشيد بموقفكم المسؤول ووقوفكم على مسافة واحدة من كافة مواطني كركوك نتمنى من المسؤولين العراقيين ان يحذوا حذوكم وان لا يستحوذوا على درجات وظائف المسيحيين والمكونات الصغيرة لمنحها لغيرهم على اسس المحسوبية.

ورد الجبوري على رسالة ساكو قائلا ان مانقوم به هو في صلب واجبنا وعملنا وسعينا لخدمة جميع مكونات كركوك مؤكدا ان المكون المسيحي هو احد اهم المكونات الاساسية في محافظة كركوك والذين هم دعاة السلام وترسيخ التعايش وتاكيد هوية كركوك وهم يستحقون كل الخير اسوة بمكونات الشعب العراقي.