الفيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة

زوعا اورغ/ وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الثلاثاء، موافقته على الطلب المقدم من قبل الاتحاد العراقي للعبة من أجل اقامة مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم على ملعب البصرة الدولي.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان، اليوم، 20 آب 2019، ان” اللجنة التفقدية الأمنية التي قامت بزيارة مدن أربيل وكربلاء والبصرة وملاعبها خلال فترة إقامة بطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم، قدمت تقريرا بينت فيه للفيفا مدى قدرة العراق لضيافة المباريات الرسمية للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023″.

واضاف البيان ان التقرير اعتمده الاتحاد الدولي للموافقة على طلب العراق بإقامة مبارياته على أرضه في ظل النجاح المنقطع النظير الذي حققته النسخة الأخيرة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تمكن فيها المنتخب البحريني من خطف اللقب لأول مرة.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق، اصراره على خوض مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في محافظتي البصرة أو كربلاء الواقعتين جنوبي البلاد، حيث سيلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كلا من إيران والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.