العراق يتوج بلقب بطولة غرب آسيا للشباب

زوعا اورغ/ وكالات

توج المنتخب العراقي بلقب بطولة غرب آسيا للشباب تحت 18 عاما 2019 في فلسطين، بعدما تغلب على نظيره الاماراتي بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي في المباراة النهائية مساء الجمعة، على ستاد فيصل الحسيني في الرام.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الوقت الأصلي، ورغم ذلك سنحت لكل منهما أكثر من فرصة للتسجيل دون أن ينجحا في الاستفادة منها.

وأكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد عبدالرزاق قدح، في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، من قبل الحكم الفلسطيني براع ابو عيشة، كما تم طرد مساعد المدرب العراقي مؤيد جودي.

وفي ركلات الترجيح سجل المنتخب العراقي أربع محاولات ناجحة من خمس ركلات، في حين سجل المنتخب الإماراتي محاولتين ناجحتين من أربع محاولات.

وكان منتخب شباب العراق قد تأهل للمباراة النهائية، بالفوز على نظيره الاردني بركلات الترجيح بالدور نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب الاماراتي عن طريق الفوز على فلسطين وبركلات الترجيح ايضا.

وتسعى المنتخبات المشاركة في هذه البطولة للاستفادة منها قبل خوض غمار منافسات تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2020 التي تقام في شهر تشرين الثاني المقبل.