السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد / ابراهيم اسحق

اجرى المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، زيارة لسيادة المطران مار أفرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، وذلك اليوم الاثنين الموافق 14 كانون الثاني 2019 في مقر اقامته في بغداد، ورافقه في الزيارة السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة.

تناول الحديث خلال اللقاء عن سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة والكنيسة من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق، حيث اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعما من مجلس الطوائف المسيحية في النشاطات التي تقيمها من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة.

وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية. كما واستعرض ججو الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

هذا وتناول النقاش ايضا حول تعليم اللغة السريانية خلال موسم الصيف مع دورات التعليم المسيحي التي تقيمها الكنيسة،  وكذلك دعا ججو الى دعم مطلب المديرية في تخصيص الدرجات التعويضية والتعيين لابناء المكون المسيحي .

من جانبه رحب سيادة المطران عبا بوفد المديرية الزائر مثنيا على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدا استعداده الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة للتعليم السرياني .