السفير د . وديع بتي يقدم أوراق اعتماده الى سعادة الحاكم العام لكندا

زوعا اورغ/ كندا

قدم السفير د . وديع بتي أوراق اعتماده رسميا الى سعادة الحاكم العام لكندا السيدة جولي بايت سفيرا مقيما مفوضا فوق العادة لجمهورية العراق لدى دولة كندا .

وحصل موقع زوعا اورغ على تفاصيل المراسيم الرسمية التي أقيمت يوم الثلاثاء المصادف 9/7/2019 في المقر الموقت للحاكم العام في مدينة كيبيك الكندية .

ونقل السفير اثناء تقديم أوراق الاعتماد تحيات فخامة الرئيس د. برهم صالح رئيس الجمهورية و دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي والحكومة والشعب العراقي الى الحاكم العام والحكومة والشعب الكندي مؤكدا رغبة العراق الصادقة والقوية لتطوير العلاقات بين البلدين ونقلها الى مستويات متقدمة ، معربا عن الشكر والتقدير للدور الذي قامت وتقوم به كندا من خلال دورها في بعثة الناتو او التحالف الدولي في دعم العراق في معركته ضد جماعات الكفر والارهاب من تنظيمات داعش الإجرامية وكذلك من خلال برامج التدريب والمساعدات الانسانية.

من جانبها أكدت السيدة جولي بايت الحاكم العام لكندا موقف كندا الثابت في استمرار تقديم كل أشكال الدعم للعراق مشيرة الى الزيارة الإيجابية والناجحة التي قامت بها مؤخرا للعراق مثمنة الدور الريادي للعراق ، مهد الحضارات ، وإسهامه النوعي والفاعل والمتميز في تأسيس الحضارة الانسانية وفضله على البشرية جمعاء مؤكدة ايمانها بنهوضه من جديد ولعب دور محوري في منطقة الشرق الاوسط والعالم على حد سواء . هذا وقدم السفير الى سعادة الحاكم العام لكندا السيدة جولي بايت و بمناسبة تقديم أوراق الاعتماد هدية تذكارية و هي عبارة عن مجسم نحاسي تم عمله بأيادي عراقية لأسد بابل نال إعجابها وتقديرها .