الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك

بغداد – اعلام المديرية

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية التاسعة لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وذلك يوم الاحد المصادف 22 تشرين الاول 2017 وعلى قاعة مدرسة بهرا الابتدائية في كركوك، بمشاركة 20 معلم ومدرس من مدراس تربية كركوك المشمولة بتدريس المادتين.

حضر اختتام الدورة كوادر من قسم اللغة السريانية لتربية كركوك والمحاضرين الافاضل  في الدورة والقائمين عليها اضافة الى المشاركين من المعلمين والمدرسين.

وشهد الاختتام اقامة اختبارات للمشاركين بالمحاضرات التي قدمت في الدورة كما تم توزيع شهادات المشاركة لهم، وتم ايضا توزيع شهادات شكر للمحاضرين في الدورة عن مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .

هذا وكانت الدورة قد انطلقت يوم الاحد 8 تشرين الاول 2017 واستمرت لمدة عشرة ايام وذلك على قاعة مدرسة بهرا السريانية الابتدائية، وقدم المحاضرات فيها الآباء الكهنة الافاضل، الأب كوركيس يوسف يوسف راعي كنيسة مار كوركيس محاضرا في اللغة السريانية والأب اياد توما راعي كنيسة مار بولص محاضرا في التربية الدينية المسيحية وبمشاركة 20 مشترك في الدورة وبواقع 2 شعبة.

يذكر ان الدورة اقيمت تنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2017 وتحت شعار (لغتنا السريانية رسخها إيماننا المسيحي في وجداننا) وبالتنسيق مع قسم اللغة السريانية لتربية كركوك لتطوير مهارة الكوادر التعليمية والتدريسية مهنيا وعلميا وتربويا.