الحركة في يونشوبينك تشارك في الحفل التابيني بمناسبة ذكرى يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري 

زوعا اورغ/ السويد

شاركت الحركة الديمقراطية الاشورية/يونشوبينك/ السويد في الحفل التابيني بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري الذي أقامه نادي بابل الاشوري ونادي طور عابدين الاثوري وبحضور ومشاركة نيافة الاسقف مار كوركيس يونان اسقف شيكاغو/أميريكا للكنيسة الشرقية القديمة والخور أسقف دانيال شمعون بالاضافة لمجموعة من ممثلي احزاب ومنظمات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مدينة يونشوبينك السويدية وجمع غفير من أبناء شعبنا وذلك يوم السبت المصادف 2019/08/17.

حيث وقف الحضور في بداية الحفل التأبيني دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار ثم تلى نيافة الاسقف مار كوركيس يونان صلاة على أرواح الشهداء الابرار.

هذا وألقى السيد إسحق إيليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة – زوعا كلمة مشتركه بإسم نادي بابلل وطور عابدين والحركة زوعا والمنظمة الاثورية الديمقراطية بهذه المناسبة استذكر فيها المآسي والمذابح التي تعرض لها شعبنا سابقاً ولايزال يتعرض لها الى يومنا هذا.

كما والقى الخور أسقف دانيال شمعون كلمة مستذكرا فيها الشهداء ومعاني الشهادة وبعد ذلك اعتلى المنصة الشاعر والأديب والإعلامي الأستاذ نينوس نيراري القادم من امريكا والذي ألقى كلمة خاصة عن الشهداء مستذكرا فيها معان الشهادة وخص اللذين افدوا بأرواحهم من اجل تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وكما تحدث عن دور أبناء شعبنا وخاصة الشباب في إيصال صوتنا إلى المحافل الدولية.

وفي ختام الحفل التأبيني قدم السيد إسحق إيليا هدية تذكارية بإسم قاطع اسكندنافيا للحركة للشاعر والكاتب القومي نينوس نيراري.

هذا وتخلل الحفل اغاني قومية، كما القى الأديب ميخائيل ممو قصائد شعرية بالمناسبة.

هذا ومثل وفد الحركة السيد إسحق إيليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا ورمزي برخو وسركون داؤود أعضاء منظمة يونشوبينك للحركة زوعا.