الحركة في ستوكهولم تشارك في احتفال الذكرى ٦٢ لتأسيس المنظمة الاثورية الديمقراطية

زوعا اورغ/ السويد

بدعوة من المنظمة الاثورية الديمقراطية (مطكستا ADO ) في السويد شارك وفدٌ من الحركة الديمقراطية الاشورية / ستوكهولم في احتفال الذكرى ٦٢ لتأسيسها وذلك يوم الاحد ١٤ تموز ٢٠١٩ وعلى قاعة الجمعية الثقافية الاشورية في بوتشيركا.

ابتداء الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء المنظمة مطكستا وشهداء  شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الابرار.

ثم ألقى السيد سعيد يلدز مسؤول المنظمة مطكستا في السويد كلمة خاصة بهذه المناسبة تطرق فيها الى تاريخ وأسباب تاسيس المنظمة الاثورية الديمقراطية ومسيرتها النضالية خلال ٦٢ سنة في سبيل تحقيق امال وتطلعات شعبنا في سوريا، وندد بالأعمال الإرهابية التي تطال شعبنا في سوريا بين الحين والآخر إبتداءً بدخول داعش لمدن وقرى الخابور وانتهاءً بالتفجير الأخير امام كنيسة مريم العذراء في قامشلي.

هذا وأجري لقاء مباشر مع السيد داوود داود رئيس المنظمة الاثورية الديمقراطية ومن مقرها الرسمي في القامشلي وعبر السكايب هنئ فيه الحضور بمناسبة ذكرى تاسيس المنظمة مطكستا وطمأنهم على الأوضاع بعد تفجير القامشلي الأخير وتمنى الصحة والموفقية لابناء شعبنا في المهجر.

وقد تخلل الحفل قصائد شعرية وأغاني قومية أداها الفنانين نينب لحدو وآرام قرياقوس.

هذا وقد تقدم وفد الحركة زوعا ببرقية تهنئة للمنظمة بهذه المناسبة العزيزة بالإضافة إلى باقة ورد متمنين النجاح والموفقية للمنظمة مطكستا في مسيرتها النضالية.

وقد مثل وفد الحركة زوعا كل من: نبيل اسحق مسؤول الإعلام في قاطع إسكندنافيا، يلدا مروكل مسؤول القاطع السابق، زيا ايشايا وعمانوئيل خوشابا اعضاء الحركة في ستوكهولم.