الحركة تستقبل الباحث نينب لاماسو ووفداللجنة الخيرية الاشورية في سدني

زوعا اورغ/ وكالات

زار مكتب الحركة الديمقراطية الاشورية – قاطع سدني  وفدا ضم كل من الباحث الاشوري نينب لاماسو من جامعة كمبردج، القادم من لندن والسيدة جون ياقو مسؤولة اللجنة الخيرية الاشورية في استراليا والسيدة شوّشن تاور مسؤولة العلاقات الخارجية للجنة  بتاريخ ١٩ تشرين الاول ٢٠١٧م.

وكان في استقبال الوفد كل من السيد عمانوئيل سادة مسؤول قاطع سدني للحركة والسادة جورج آدم ويونان يونان وسركون قليتا أعضاء هيئة قاطع سدني.

وناقش الطرفان الأوضاع الصعبة التي يمر بها بلدنا العراق بالعموم في حربه ضد داعش وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالخصوص في الاقليم  والتغيرات الاخيرة بعد فرض الأمن من قبل القوات العراقية  المسلحة بكل صنوفها في كركوك والمناطق الاخرى المختلفة عليها ومنها سهل نينوى موخرا  .

كما تطرق السيد نينب لاماسو الى زيارته الاخيرة لارض الوطن ولقائه بأحزاب ومؤسسات شعبنا وعن مشاريعه المستقبلية باللغة  السريانية والبحوث الاشورية.

وفِي ختام الزيارة شكر الوفد الزائر مسؤولي وأعضاء الحركة على حسن الاستقبال واطلاعهم عن قرب بما يجري في الوطن بيت نهرين ، عراق وتمنى لهم الموفقية والنجاح في خدمة شعبنا الكلدواشوري وقضيته العادلة في الوطن.