البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية

وصل صباح يوم الخميس 19 تشرين الاول 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سعادة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا مارتن والمعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والخوري نوزت بطرس والاخوات الراهبات في البطريركية الى مطار البصرة الدولي وكان في استقبالهم راعي الابرشية سيادة المطران مار حبيب النوفلي والمونسنيور عماد البناء والاب ارام صباح ومدير مطار البصرة وعضو مجلس المحافظة نوفاك بطرسيان وابناء الرعية وبعد الترحيب بهم من قبل مدير المطار في صالة الشرف توجه الموكب الى مطرانية الكلدان.
بعد استراحة قصيرة في المطرانية زار غبطته والوفد المرافق روضة القديس يوسف لراهبات التقدمة واطلع على اقسام الروضة، بعد ذلك زار دير بنات مريم الكلدانيات. وقام بجولة في المدينة.
عصراً افتتح غبطته معهد التثقيف المسيحي في البصرة بحضور سعادة السفير البابوي والاساقفة والاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع من المؤمنين. وقدم مبلغ الفي دولار دعما للمعهد الذي سيكون مركز للتنشئة واعداد كوادر للتعليم المسيحي.
بعد ذلك قدم غبطة البطريرك اول محاضرة في المعهد عن اباء الكنيسة التي هي ضمن اختصاصه وشرح فيها الدور الكبير لاباء الكنيسة في اغناء اللاهوت المشرقي.