البرلمان العراقي يوجه دعوة لرئيس مجلس الدوما الروسي لزيارة بغداد

زوعا اورغ – متابعات
وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، دعوة لرئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين لزيارة بغداد، فيما تلقى الجبوري دعوة للمشاركة في مؤتمر مكافحة المخدرات الذي سيعقد في موسكو مطلع شهر كانون الأول من العام الحالي.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين تلقى دعوة من رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري لزيارة بغداد.

وقال فولودين تعليقا على الدعوة، إنه “من المهم جدا أن نطور علاقاتنا البرلمانية مع جمهورية العراق ومع مجلس النواب العراقي”.

وأعرب فولودين عن أمله بأن “يتمكن من الاجتماع مجددا مع الجبوري والوفد البرلماني العراقي  خلال مؤتمر حول مكافحة الإرهاب والذي سيعقد في إسلام آباد في الفترة 24 – 26 كانون الأول، ومناقشة تفاصيل زيارته المرتقبة للعراق”.

ودعا فولودين الجبوري، إلى “المشاركة في مؤتمر مكافحة المخدرات بعنوان البرلمانيون ضد المخدرات، الذي سيعقد في موسكو في 4 كانون الأول تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وتوجه وفد من مجلس النواب العراقي برئاسة سليم الجبوري، أمس الجمعة، ضم عدد من البرلمانيين ورؤساء الكتل بضمنهم يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين النيابية إلى روسيا للمشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانات العالمية، وبحث جملة من القضايا المهمة في مقدمتها أزمة استفتاء كردستان.