الاعلام الحكومي تعلن اعداد الضحايا والخسائر في حريق كبريت المشراق

زوعا اورغ/ وكالات

أعلنت خلية الاعلام الحكومي، الاربعاء، وفاة شخص واصابة ثمانية اخرين جميعهم من الدفاع المدني، فيما نفت وقوع أي خسائر  في مادة الكبريت او اي خسائر اخرى.

وذكرت الخلية في بيان اليوم، (26 حزيران 2019)، أن “فرق الدفاع المدني والجهات الساندة لها تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في الحشائش والادغال والاعشاب المجاورة لموقع الشركة العامة لكبريت المشراق”.

واشارت الخلية الى “وفاة احد رجال الدفاع المدني نتيجة انقلاب سيارته، واصابة ثمانية اخرين من منتسبي الدفاع المدني ايضا بحالات اختناق طفيفة، وقد تمت معالجتها في مستشفى حمام العليل، نافية وجود اي خسائر في مادة الكبريت او اي خسائر اخرى”.

ولفتت خلية الاعلام الحكومي في بيانها الى “الدور الكبير الذي قامت به ملاكات وزارة الصناعة والمعادن ومديرية صحة نينوى ومديرية الدفاع المدني وقوات الحشد الشعبي والحكومة المحلية في محافظة نينوى، في السيطرة على الحريق خلال الساعات الماضية”، داعية إلى “استنفار جميع الجهود لاخماد الحريق بالكامل ومواجهة اي طارئ، بعد وصول مدير عام الدفاع المدني ومدير عام صحة محافظة نينوى الى موقع الحادث”.

واندلع حريق “كبير” في وقت سابق من اليوم الاربعاء، طال الشركة العامة لكبريت المشراق جنوبي الموصل بمحافظة نينوى، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تكافح الحريق، وسط تحذيرات من حصول كارثة بيئية بسبب وصول الحرائق لمادة الفوم السامة.