اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

اقامت المديرية العامة للاعداد والتدريب والتطوير التربوي وبالتعاون مع المديرية العامة للدراسة السريانية، دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية، وذلك للفترة 24 – 28 اذار 2019 على قاعة مدرسة مريم البتول الاهلية المختلطة بغداد، شارك فيها 28 متدرب في صفين، الصف الاول شمل معلمي ومدرسي اللغة، والصف الثاني جاء في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية وشمل موظفي المديرية.

ابتدات الدورة بوقفة حداد على ارواح ضحايا كارثة (غرق العبارة في الموصل)، وتضامناً مع اهالي المدينة. اذ شهدت الوقفة قراءة الصلاة والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، كما عبر المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في كلمة له عن حزن موظفي المديرية ومواساتهم لاهالي ضحايا الفاجعة الاليمة (غرق العبارة في وسط نهر دجلة لمدينة الموصل الحدباء) والتي أودت بحياة العشرات يوم الخميس الموافق الـ21 من شهر آذار الحالي.

بعدها باشرت الدورة محاضراتها بتقديم المواد للمتدربين، بادارة السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والتدريب في الدراسة السريانية، فيما يقدم محاضراتها السيد عماد داود والسيد رمزي كمليل باشراف السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة. وتهدف الدورة الى تطوير الامكانات اللغوية للمعلمين والمدرسين وموظفين الدراسة السريانية.