افتتاح مصرف الرافدين في مدينتي بخديدا وبرطلة بقضاء الحمدانية

زوعا اورغ/ بخديدا

تم صباح يوم الاحد 22 تشرين الاول 2017م إعادة افتتاح مصرف الرافدين فرع الحمدانية (بخديدا) ومكتب مندوب المنطقة الشمالية ومكتب تدقيق المنطقة الشمالية في مبنى مصرف الحمدانية في مركز قضاء الحمدانية ـ بخديدا (قره قوش) الى جانب افتتاح فرع للمصرف في بلدة برطلة.

وافتتح المصرف نوفل العاكوب محافظ نينوى وداؤد بابا عضو مجلس محافظة نينوى وعمران شاكا مندوب المنطقة الشمالية وعدد من الاباء الكهنة ووكيل قائممقام قضاء الحمدانية وعدد من المسؤولين في الدولة والاجهزة الامنية وموظفي البنك وجمع من أبناء شعبنا في المنطقة.

وكان مصرف الرافدين قد قام بتأهيل المبنى تاهيلا جيدا من كافة الاضرار البليغة التي كان تنظيم داعش الارهابي قد الحقتها به.

بعد الافتتاح زار محافظ نينوى والوفد المرافق له، دار مار بولس للخدمات الكنسية في بخديدا، والتقى مع الاباء الكهنة وبعض من مسؤولي القضاء، وتم التباحث في الكثير من شؤون البلدة والبلد، بعدها غادر بخديدا الى ناحية برطلة لافتتاح مصرف اخر.

وكان النائب عماد يوخنا قد طالب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكتاب رسمي بإعادة فتح مصرف الرافدين في قضاء الحمدانية دعما لعودة النازحين الى المنطقة ولتسهيل إجراءات سحب وايداع أموالهم، خاصة والوضع الأمني في المنطقة مستقر مما يساعد بإعادة اعمار منازل وممتلكات المواطنين المدمرة من قبل تنظيم داعش الإرهابي.