اخبار ونشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في الفترة الاخيرة

زوعا اورغ/ اعلام المديرية

السيد ججو يجتمع مع المعاون ومديري الاقسام لادراج مشاريع من شأنها تحسين الواقع الخدمي والتنموي قي قطاع التربية

اجتمع السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية يوم الخميس الموافق 2019/9/5 في ديوان المديرية مع د. نضال متي بطرس والسيد سالم ابونا والست فلورنس بهنام والمقرر نهرين كامل حول المشاريع المقترحة من قبل مديريتنا في ستراتيجية المديرية من اجل تطوير الاداء الوظيفي وتطوير المديرية وتحسين الواقع الخدمي والتنموي بما ينسجم مع التطورات في مجال الادارة في المؤسسات التربوية ونوقش في الاجتماع العديد من المشاريع المقترحة والتي تصب في مواضيع عن التدريب وادارة الجودة والمناهج والخطوط السريانية والقاعات الدراسية ومختبرات الصوت وطرق التدريس والتدريب وتطوير اداء المعلمين والمدرسين في اللغة السريانية والتربية المسيحية والتي بالنتيجة تقدم خدمة افضل للتلاميذ والطلاب في المدارس ،
يعد هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية التي تقوم بها المديرية ضمن الخطة السنوية والفصلية للمديرية واستجابة الى كتاب المديرية العامة للتخطيط التربوي في ادراج المشاريع الجديدة المقترح ادراجها في الخطط المستقبلية لارسالها الى وزارة التخطيط لغرض ادراجها ضمن قائمة المشاريع الجاهزة للادراج (البنك المتكامل للمشاريع التنموية ) بعد دراستها في وزارة التربية من حيث اهمية المشروع وموائمته مع البرنامج الحكومي وخطة التنمية الوطنية ، وكلفة المشروع وتمويله ضمن الموازنة .

السيد عماد ججو يكرم مجموعة من كوادر المديرية المتميزين بوسام الابداع والتميز ضمن برنامج فضائية العراق التربوية

كرم السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية مجموعة كوجبة اولى من كوادر المديرية العامة (ستة موظفين), وذلك يوم الاثنين 2 ايلول 2019 . في مقر المديرية في المجمع التربوي في الاعظمية ببغداد.

هذا وجاء تكريم الموظفين برعاية فضائية العراق التربوية ضمن برنامج المميز البرنامج من اعداد وتقديم الاعلامي جاسم حيدر من فضائية العراق التربوية ، حيث كرم السيد ججو مجموعة من موظفي الدراسة السريانية بوسام الابداع والتميز لتفانيهم في العمل وحرصهم على اداء المهام وانجاز النشاطات ،
وعبر موظفو المديرية عن فرحتهم وشكرهم بهذا التكريم وهناك وجبات اخرى سوف يكرَّمون مستقبلا

السيد عماد ججو يستقبل وفدا من فضائية العراق التربوية في المديرية .

استقبل السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، وفدا من فضائية العراق التربوية ضم السيد احمد المالكي مدير الفضائية وعدد من الموظفين وذلك يوم الثلاثاء المصادف 3 ايلول 2019 في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية في المجمع التربوي في بغداد.

وجاءت زيارة السيد احمد لتقديم التهاني بمناسبة تثبيت السيد ججو بمنصب (مدير عام اصالة) للمديرية العامة للدراسة السريانية، حسب الامر الوزاري الصادر استنادا على قرار مجلس الوزراء رقم 288 لسنة 2019, حيث قدم السيد احمد المالكي التهاني والتبريكات للسيد ججو مع التمنيات بالموفقية والنجاح المتواصل في تحقيق الانجازات التربوية،

وجرى الحديث ايضا حول التعاون المشترك بين المديرية والفضائية في تقديم الدروس التعليمية وتغطية نشاطات المديرية من المؤتمرات والمهرجانات والدورات التطويرية التي تقوم بها المديرية .

تخرج دورة مار افرام الثامنة عشرة لتعلم اللغة السريانية في بغديدا .

تحت شعار لغتنا السريانية أصالة وتجدد اختتمت دورة مار افرام الثامنة عشرة لتعلم اللغة السريانية وذلك يوم السبت 31 اب 2019 في مركز مار بولص للخدمات الكنسية في بغديدا – سهل نينوى .

حضر الاحتفال سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل للسريان الكاثوليك وسيادة المطران مار صليبا شمعون والخور اسقف شربل عيسو راعي كنيسة الطاهرة الكبرى والاب مجيد عطاالله وادراة الدورة السيد عصام ياكو المشرف الاختصاص باللغة السريانية. احتفلت الابرشية بتخرج (125) شخص منهم (73) طالب من صف الكبار و(53) من صف الصغار.

و قدم السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية برقية تهنئة هنأ فيها المتخرجين واشاد بدور القائمين على الدورة وقدم لهم كتاب شكر وتقدير على جهودهم هذه من اجل احياء لغتنا السريانية وقام بقراءتها الاستاذ مؤيد كرومي تتر .

وفي الختام تم توزيع الهدايا وشهادات الشكر والتقدير للخريجين.

اختتام الدورة التطويرية باللغة العربية في المديرية العامة للدراسة السريانية

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية للغة العربية التي اقامتها لكوادر الدراسة السريانية بالتعاون مع المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي، وذلك للفتره 1-5 ايلول 2019 في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية في بغداد.

الدورة هدفت لتطوير امكانات كوادر المديرية في اللغة العربية وشارك فيها السيد عماد سالم ججو المدير العام والدكتورة نضال متي بطرس معاون المدير العام اضافة الى مديري الاقسام ومسؤولي الشعب وموظفي الدراسة السريانية.

هذا وقدم محاضرات الدورة كل من المحاضرين (السيد عباس كريم والسيدة وفاء شاوي والسيد اياد سبهان والسيد حامد معن)، وشملت الدورة تقديم عدة محاضرات على مدار خمسة ايام حول القواعد والنحو في اللغة العربية اضافة الى الاخطاء الشائعة.