احتفاءا بالذكرى 40 لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية .. فرع بغداد يقيم حفلا جماهيريا

زوعا اورغ/ بغداد

ضمن الانشطة المقامة احتفاء بالذكرى (40) لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية ، اقام فرع بغداد للحركة مساء يوم 12/ نيسان /2019 حفلا جماهيريا في مقر الحركة ببغداد، حضره ممثلين عن الاحزاب الوطنية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الاباء الكهنة الافاضل وجمع كبير من ابناء شعبنا ..

بدا الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء حركتنا وشهداء الحرية في كل مكان، ومن ثم القى السيد عماد سالم مسؤول فرع بغداد كلمة الحركة هنأ فيها جميع اعضاء الحركة وموآزريها بالمناسبة ، مستذكرا المسيرة النضالية الشاقة والحافلة بالتضحيات الجسام لاربعة عقود مضت وتصديها لكل السياسات المجحفة التي مورست بحق ابناء شعبنا في الوطن .. كما اشارت الكلمة الى دور وصمود اعضاء الحركة بوجه كل الضغوطات التي مورست بحق الحركة عبر هذه الاعوام الطويلة من مسيرتها واستعدادهم على المضي في نهج الشهداء صوب تحقيق المزيد من المكتسبات لابناء شعبنا والحفاظ على وجوده وهويته القومية والوطنية .

كما القى السيد محمد حسام الحسيني مسؤول العلاقات الوطنية في تيار الحكمة ممثلا لسماحة السيد عمار الحكيم كلمة هنأ فيها قيادة الحركة واعضائها مشيدا بالدور الريادي لها في صفوف المعارضة العراقية ودورها الواضح في قيادة الحركة القومية للشعب الكلداني السرياني الاشوري وايصال تطلعاتهم ومطالبهم الى المحافل الدولية والوطنية.. متمنيا التوفيق لاعضائها وتحقيق المزيد من اهدافها.. وفي كلمة اخرى للخوري اسقف مارتن هرمز اشاد ايضا بدور الحركة ومسيرتها النضالية وتضحياتها الكبيرة من اجل نيل حقوق شعبنا واثبات وجوده وهويته في ارضه التاريخية ..

كما تخللت فقرات الحفل القاء عدة قصائد منها قصيدتين للشاعر والروائي عامر حمزة بعنوان (بغداد) و (اليوم) ، وقصيدة للشاعر زيا جماني، واخرى للشاعر سركيس يوخنا بعنوان (أنا زوعا) .. كما كانت لحنان اويشا عضو قيادة الحركة مشاركة بعنوان (رسالة من العقل والروح) ، وايضا قدم كل من اتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة الكلدواشوري مقطع مسرحي بعنوان (حب الامة) .

وبعدها ووسط تصفيق الحضور تم قطع قالب الحلوى المعد للمناسبة على وقع عدد من الاغاني القومية قدمها الفنان جوزيف ايواز الذي تواصل باحياء الحفل مشاركا الجمهور سعادته وابتهاجه بالمناسبة.