اتحاد النساء الآشوري يشارك في إقامة ورشة عمل حول حقوق الأقليات

زوعا اورغ /بغداد

افتتحت المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالتعاون مع اتحاد النساء الآشوري، يوم السبت 2 كانون الاول 2017 في بغداد ،ورشة عمل تحت عنوان (حقوق الأقليات في الدستور العراقي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان) للفترة من 2-4 كانون الاول 2017،.

وحضر الورشة الاستاذ عامر بولص عضو مجلس مفوضية حقوق الإنسان والسيدة فيدى اسحق مسؤولة العلاقات العامة للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد اضافة الى حضور ومشاركة ممثلين لمنظمات المجتمع المدني الى جانب عدد من ابناء شعبنا الكلداني السريانتي الاشوري.

ابتدأت الورشة بكلمة للاستاذ عامر بولص، رحب فيها بالمشاركين والمحاضرين في الورشة، كما بين فيها سعي المفوضية إلى دعم وتعزيز حقوق أبناء الأقليات وحرياتهم ألتي نص عليها الدستور والقوانين العراقية النافذة فضلا عن حقوقهم في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان.

وتطرق المحاضرون خلال الورشة الى التعريف بقانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان رقم’53’ لسنة 2008،ومواد الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الأساسية لحقوق الإنسان والمصادق عليها من قبل العراق، فضلا عن إعطاء فكرة موجزة عن طبيعة الأقليات الدينية والقومية الموجودة في العراق وحقوقها في الدستور العراقي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

هذا وتخلل الورشة طرح الآراء والمداخلات من قبل المشاركين والإجابة على الأسئلة والإستفسارات الخاصة بحقوقهم وحرياتهم، حيث لاقت الورشة استحسان المشاركين الذين ثمنوا جهود المفوضية في الدفاع عن حقوق مكونات الشعب العراقي بمختلف انتماءاته.