أول قرار لرئيس المجلس الانتقالي في السودان بعد أدائه اليمين

زوعا اورغ/ وكالات

عقد المجلس الانتقالي العسكري في السودان، اول اجتماعاته، السبت، وأصدر الرئيس الجديد للمجلس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قرارا أطلق بموجبه سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين ودعا المحتجين للاجتماع.

ونقلت وسائل إعلام سودانية عن مصادر قولها، اليوم، 13 نيسان 2019، إن الرئيس الجديد للمجلس الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أصدر أول قراراته بإطلاق سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين، وذلك بعد أدائه اليمين رئيسا للمجلس، فيما أشارت إلى ان “البرهان كان ضمن المجموعة التي أبلغت الرئيس المعزول عمر البشير، بعزله من رئاسة البلاد”.

وكان البرهان قد أدى عصر أمس الجمعة اليمين الدستورية رئيسا جديدا للمجلس العسكري الانتقالي، الذي قاد الإطاحة بالرئيس عمر حسن البشير في السودان مؤخرا، وخلف البرهان الفريق أول عوض بن عوف، في رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بعد أن تنحى الأخير إثر رفض شعبي واسع لقيادته الجيش خلال المرحلة الانتقالية.

وظهر البرهان، أمس الجمعة في ميدان الاعتصام أمام مقر قيادة القوات المسلحة، وانتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتحدث إلى الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني المعارض إبراهيم الشيخ، الذي كان يهتف مع المعتصمين بسقوط النظام.